​© COPYRIGHT 2018-2019 THARWAH HUMAN RESOURCES.

أحصل على شهادة دولية معتمدة بالعربية

مع شهادة الخبير في الموارد البشرية

فوائد الحصول على الشهادة

فهم فوائد هذه الشهادة لك ولصاحب العمل الخاص بك.

تفاصيل البرنامج

افهم تفاصيل هذا البرنامج وكيف يمكنه دعم تطويرك.

سجل الآن

لا تفوت الفرصة للتسجيل الآن لبدء رحلتك في الموارد البشرية مع ثروة

عن الشهادة

تفخر ثروة بتقديم شهادة الخبير في الموارد البشرية في الشرق الأوسط. ويطلق البرنامج لأول مرة باللغة العربية، و يرجع تاريخ شهادة الخبير إلى عام 2014 م ، حيث تم إطلاقه لأول مرة باللغة الانجليزية ثم تم اطلاقه باللغة الاسبانية عام 2015 م ، و لاقى البرنامج نجاحا كبيرا في مختلف الدول .

ماذا تعني شهادة الخبير في الموارد البشرية؟

"شهادة الخبير في اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮﯾﺔ" هي برنامج تطويري راسخ في العديد من دول العالم للدلالة على مستوى عالي من التعلم ولكنه يتميز بالتركيز على الجانب التطبيقي في الموارد البشرية. تقدم SHRM هذا البرنامج بالعديد من دول العالم تحت مسميات مختلفة ، لكن في كل الحالات فإن هذا البرنامج يعتمد على نفس المادة العلمية المتخصصة في الموارد البشرية والمقدمة من أكبر جمعية للموارد البشرية في العالم "Society of Human Resources Management" 

هل شهادة الخبير تساعد من يطمح في الحصول على الاعتماد المهني من SHRM؟

"نعم بالتأكيد ، فعلى الرغم من أن اختبارات الإعتماد المهني باللغة الإنجليزية ، فإن برنامج شهادة الخبير في الموارد البشرية يقوم على نفس الأسس المعرفية والتخصصية من SHRM والمستخرجة من  SHRM BoCK  فهذا البرنامج هو برنامج تطبيقي يركز على أساسيات الموارد البشرية .

فوائد الحصول على شهادة الخبير في الموارد البشرية

تم تصميم محتوى هذا البرنامج وفقًا للمعايير المهنية لجمعية إدارة الموارد البشرية (SHRM)، ويعتبر البرنامج مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن تطوير انفسهم في إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية على نطاق عالمي. ستكون شهادة الخبير في الموارد البشرية إضافة ذات قيمة عالية إلى سيرتك الذاتية، مما يدل على أنك قادر على النجاح في دور الإدارة أو الأعمال التجارية. من خلال دراسة شهادة الخبير في الموارد البشرية المقدمة من SHRM، ستحصل على الأساسيات اللازمة للعمل في عالم ديناميكي من الموارد البشرية.

ما هو الفرق بين برنامج شهادة SHRM وبرنامج شهادة الخبير في الموارد البشرية؟

 

من ينبغي له الحصول على شهادة الخبير بالموارد البشرية

إن برنامج شهادة الخبير في الموارد البشرية مثالي للأشخاص التالي ذكرهم :

  • أخصائيين وإداريين الموارد البشرية الذين يسعون إلى إستقطاب المزيد من المهارات العملية والمعلومات حول أخر ما توصل إليه العلم في جميع المجالات الرئيسية للموارد البشرية

  • الأفراد الذين يعملون في الموارد البشرية حالياً ممن يفتقرون إلى المؤهلات الأكاديمية في مجال إدارة الأعمال أو الموارد البشرية

  • الأفراد الذين يفكرون في الإرتقاء إلى دور قيادي في الموارد البشرية

  • الأفراد الذين يؤمنون بأهمية نقل الخبرات العملية القائمة على الكفاءة، والمبنية على الخبرات من عالم الإدارة الحقيقي لمنظمات رائدة

  • ممارسو مهنة الموارد البشرية الذين يفضلون بيئة تعلم مبنية على التجربة الفعلية خلال مدة زمنية غير طويلة ، وأقل تعقيداً، وامتحان قائم على المعرفة المكتسبة للتحقق من تحصيلهم العلمي

  • الأفراد الذين يبحثون عن مؤهلات الموارد البشرية الصادرة من أكبر جمعية للموارد البشرية في العالم - SHRM، أو قد لا يكونوا مؤهلين أو لا يرغبون في تحدي SHRM-CP أو SHRM-SCP

 

تفاصيل البرنامج وخياراته

تتكون شهادة الخبير في الموارد البشرية الكاملة من ثماني دورات. تغطي كل دورة مجالًا رئيسيًا لموضوع من موضوعات الموارد البشرية يتبعه اختبار قائم على المعرفة. يتم إكمال شهادة الخبير في الموارد البشرية بالكامل في غضون 8 أسابيع باستخدام التدريب المسائي بمعدل 3 ساعات تدريبية.

يعتبر الانتهاء من كل دورة بالإضافة إلى النجاح في اجتياز الاختبارات المقابلة لها بمثابة "دورة" من شهادة SHRM Master في إدارة الموارد البشرية. يتم تحقيق الدورات بشكل تراكمي - وليس بشكل متسلسل، بحيث يتمتع المتعلم بالمرونة الكاملة لأخذ الدورات بأي ترتيب يختاره (انظر التسلسل غير المألوف أدناه).

تم تصميم برنامج شهادة الخبير هذا بشكل فريد، حيث لا توجد متطلبات مسبقة للراغبين في الإلتحاق بتلك الشهادة و يمكن للمتعلم دخول البرنامج في أي وقت، كما أن لديه الفرصة للحصول على شهادة عضوية SHRM، ويتضمن برنامج الشهادة الكاملة مجموعة واسعة من الخبرات المكتسبة والتي يتم التدرب عليها وإكتسابها من خلال حضور البرنامج .

 

ملخص البرنامج

يشتمل التدريب على ما يلي:

  • النقاش الجماعي،

  • الأنشطة الفردية والجماعية،

  • دراسة لحالات متعددة،

  • إختبار لتعزيز ثبات المعلومات في نهاية كل جزء من أجزاء البرنامج الثمانية .

 
 

التقييم وطريقة الحصول على الشهادة:

يستند البرنامج على نظام التعلم الفعال ومجموعات العمل حيث يحتوى على دراسة حالة وكذلك اختبار لكل وحدة كما يلي : -

  • في نهاية كل برنامج من برامج شهادة الخبير ، سيكون هناك اختبار مكون من 15 سؤال متعدد الخيارات يستند إلى المحتوى المغطى خلال هذه الدورة ومطلوب الحصول على علامة النجاح بنسبة 73٪ ( بحد أدنى 11 من 15 ) لاجتياز الدورة بنجاح .

  • عدم تخلف المشارك  عن حضور كافة الأيام التدريبية للدورة.

  • ملاحظة أنه يجب على المشارك اجتياز إختبار كل دورة بنجاح من أجل الحصول على شهادة الخبير في إدارة الموارد البشرية معتمدة من جمعية الموارد البشرية SHRM

  • من المقرر إجراء الاختبار في اليوم الأخير من كل دورة تدريبية ، ومع ذلك يجوز للمدرب ، حسب تقديره ، تعديل توقيت الاختبار في اليوم الأخير.

  • سيتم عمل الاختبارات إلكترونيا. وعليه مطلوب من المشاركين إحضار جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحي في اليوم الأخير لهذا الغرض.

  • يتم توفير 45 دقيقة لإكمال الإختبار ؛ بمجرد انتهاء جميع المشاركين من الاختبار، يتم توفير 20 دقيقة لمناقشة ومراجعة الإجابات مع المدرب.

  • في حالة فشل أحد المشاركين في اجتياز الإختبار ، فسوف تقدم ثروة فرصة لإعادة الاختبار مرة واحدة والتي يجب الحصول عليها خلال أسبوعين بعد تاريخ اكتمال الدورة عن طريق إرسال رابط الاختبار إلى المشارك .

  • إذا لم ينجح المشارك في محاولته الثانية أو أخفق في إعادة إجراء الاختبار خلال المهلة الزمنية ، فسيتعين عليه إعادة الدورة التدريبية بأكملها في موعد آخر.